قصة تحولي من السنة إلى التشيع ثم العودة إلى الحق مرة أخرى

هذه الرسالة موجهة من أخ مصري كان محبا لآل البيت كغيره من المسلمين، وكان يظن أن الرافضة يحبون آل البيت كما يحبهم هو..

والرسالة موجهة إلى أخت شيعية تريد الحق فأجابها الأخ أسد مصر:

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
اللهم صل على محمد وآل محمد

السلام عليكم ورحمة الله
قرأت موضوعك المطروح بالمنتدى بعنوان -- سؤال للإخوة الموالين: من أين آخذ العلم عن أهل البيت؟

وقد شعرت بجديتك فى بحثك عن الحق، لأن هذا السؤال لا يطرحه إلا من كان يبحث عن الحق فعلا..
أختى الفاضلة -- اسمحي لي أن أهديك هذه القصة الواقعية وبها بعض الأمور التي تجول فى رأسك، وسأرد على سؤالك بعد أن أسردها إن شاء الله تعالى.

أبدأ سرد هذه الحكاية بكوني مسلما من أهل السنة، يحب الله و رسوله وأهل بيته وأصحابه، لكن حبي لعلى بن أبى طالب كان أكثر من حبي لباقي الصحابة، وعشق سيرته يجري في دمي، ومن فرط حبي له أن كنت وأنا أطالع سيرته وفضائله كأنني أجده يتحرك أمامي، وأنفعل بهذه الشخصية التي تربت في بيت النبوة.

فكان حب على يفوق حب كل الصحابة، مع اعترافي بفضلهم ومقامهم رضي الله عنهم أجمعين، هذا الحب الموجود داخل قلبي بلغ حتى أنني رأيت رؤيا منامية للإمام على يدق على بابي، ففتحت ووجدته أمامي يبتسم لى ويمسح بحنان على وجهي.. لا أستطيع وصف سعادتي حينها، وكنت أتمنى أن تكون نهاية عمري عند نهاية تلك الرؤيا.. حب نما فى قلبي لا أستطيع مع وجوده تقبل فكرة أن هذا الصحابي الجليل يمكن أن ينازعه أحد فى أمر إلا كان الآخر على خطأ، لم يستطيع قلبى ان يجمع فى الحب بين حب على بن ابى طالب ومن اختلف معه من الصحابة.

قرأت التاريخ بهذا الحب لعلى رضى الله عنه وشعرت انه صاحب مظلومية مع بعضهم، وعلى وجه الخصوص معاوية بن ابى سفيان رضى الله عنه، وكنت وقتها لا اترضى عن معاوية كونه نازع حبيبى على رضى الله عنه وكان الحق مع على.

كنت احزن عندما اتذكر هذه الخلافات، وكنت ولا زلت احزن وابكى حينما اسمع او أقرأ قصة استشهاد الحسين بن على رضى الله عنه، كرهت يزيد بن معاوية كونه مشبوه فى أما انه امر بقتله او تهاون فى حمايته او ان جيشه يظن عدم اهمية الحسين وعلو مقام ابن بنت النبى صلى الله عليه وآله وسلم وسيد شباب اهل الجنة، وكونه يقتل بهذه البشاعة فى خلافة يزيد. وهل يزيد كان له يد فى ذلك حتى لو بطريقة غير مباشرة، وهل يزيد أنتقم من قاتليه او حزن على مقتله او فرح بالتخلص منه او او او او... امور وشكوك قوية جعلتنى اكره يزيد.

قصة أغتيال حمزة رضى الله عنه على يد وحشى والتمثيل بجثته الشريفة كانت داخلة فيها هند.. لماذا يا بنى امية؟ حمزة عم الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وسيد الشهداء واسد الله لكم فى قتله نصيب ولكم فى التمثيل بجثته شبهة؟ على بن ابى طالب رضى الله عنه ابن عم الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وصهره الذى اعطى له الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ومنحه الكثير من الاوسمة وكافأه بقوله صلى الله عليه وسلم سأعطي الراية غدا لرجل يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله، ينازعه معاوية ويصعب عليه حمل الخلافة وينازعه، الحسين ابن بنت الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، يقتل فى عهد يزيد بن معاوية فى حادث يعتبر مآساه بشعة لا نتحمل سماعه وما حدث له ولاهل بيت النبى صلى الله عليه وآله وسلم.. كل هذه الامور كانت تتزاحم فى راسى وبدلا من ان اسأل عنها اهل العلم سألت من دونهم وكان الرد اما بعدم المعرفة واما بـ "تلك امة قد خلت".. واصبحت اعيش على قناعة بهذه المظلومية لاهل البيت.

السقوط فى البئر
دخلت البالتوك حديث عهد اجهل غرفه الدينية وعقائدها، لفتتت نظرى غرفة الشيعة الرئيسية وقتها وتسمى "الغدير" وكنت لا اعرف عقائد الشيعة الاثنى عشرية ولا الشيعة عموما وكل ما كنت اعتقده انهم يحبون على بن ابى طالب مثلى وينتصرون له بهذا التشيع.. قابلت شيخ مصرى اسمه حسن شحاته.. تعجبت من وجود شيخ مصرى شيعى! سألته عن المكتبات المصرية التى يوجد بها كتاب نهج البلاغة وجاوبنى وفرح بسؤالى واخبر من بالغرفة ان اهل مصر معروفين بحب اهل البيت.. بدأت اشتاق لسيرة الامام اكثر وأتحرى اى رابط به موضوعات عن سيرته وفوجئت بطرح كم كبير جدا من الاحاديث النبوية لفضائل الامام واحقيته بالخلافة. لم يتبادر الى ذهنى ان منها الصحيح ومنها الضعيف فقد استقرت الفكرة الخاطئة فى رأسى من ان الاسلام قد مر بفترة سياسية اثناء حكم الدولة الاموية ضغط فيها الحكام على العلماء ورواة الاحاديث فضعفوا ما ارادوا تضعيفة وغيروا وبدلوا فى السنة. وصلت الى قناعتى هذه بناء على فكرى السابق لدخول غرف الشيعة، وأصبحت أرى احقية الامام بالخلافة بعدما قرات الشقشقية وبعض الاحاديث التى تم طرحها امامى وانا مصدق بها ولا انظر الى صحتها من ضعفها تحت تأثير الفكرة السابقة عن تسييس الاسلام.

اعلان تشيعى
ظللت في الغرفة مواظبا، وكان فيها شيخ شيعى اسمه "اسد الحق" يتابع معى، ومرت ايام وبعدها اعلنت تشيعى وشهدت ان عليا ولي الله وقدمته على باقى الخلفاء، وكانت عقيدتى زيدية دون ان اعرف ان هناك فرقة شيعية اسمها زيدية.
لم استطيع ان العن الخلفاء ولا ام المؤمنين ولا علماء المسلمين من السنة وكنت اكره هذا اللعن المقترن بالصلاة على محمد وآل محمد، وكنت اكره الدخول فى التعرض لأم المؤمنين عائشة إكراما للرسول صلى الله عليه وسلم.
لا أنسى ذلك اليوم وكم تسببت فى آلام معنوية لإخوتى من أهل السنة وكم جاءتني رسائلهم على الخاص وعبرت عن حزنهم واساهم، وكم اثرت فى رسائلهم على الخاص وما بها من اشفاق على اخيهم الساذج الجاهل بهذه المصيدة الرافضية.


بداية الفضيحة
بدأت ابحث عن الأمر الطبيعى وهو كيف اعرف مصادر تلقى العلم عن اهل البيت.. ما هى الكتب التى علي ان اقتنيها؟ وما هى الاحكام؟ وكيف اتعرف على الفقه الشيعى الامامى؟ ظللت خمسة ايام بغرفة الشيعة كل يوم اقضى بها اكثر من 12 إلى 16 ساعة. سمعت الشيخ سلام الجزائرى وهو يلقى سلسلة محاضرات في الغرفة حول اثبات اسلام ابى طالب، أبي الإمام علي، وانه لم يكن كافر، وان اهل السنة يكفرون عم النبى الذى كان يرعاه ويكفله اثناء وقبل الدعوة، لكن بصراحة لم اجد فى هذه المحاضرات طرح علمى مقنع، بل وجدت ان الامر برمته اتهام لأهل السنة بلا ردود علمية او استدلال عقلى مقبول. وجدت عبارة الوهابية تتكرر كثيرا وانهم مجسمة وانهم يكفرون كل الطوائف وانهم وانهم.. فتساءلت من المقصود بالوهابية؟ أهم اصحاب الدعوة السلفية؟ فقيل: نعم اتباع ابن تيمية الـ... ومحمد بن عبد الوهاب الـ... وهم بهم كذا وكذا..
طبعا تعجبت، لان لى اقارب ومعارف ملتزمين بهذا المنهج، وهم على خلق ولم اجدهم يكفرون ولا يجسمون، وجدت كل رواد الغرفة يسبون ويلعنون شيخين من شيوخ السنة؛ الشيخ عثمان الخميس والشيخ الدمشقية حفظهما الله.. ووجدت ان المسألة ليست اخلاقية بالمرة والسباب (شغال) بكل الاساليب القذرة.. وكذلك وجدت ان الغرفة لا تناقش موضوعات دينية ولا اسمع بها قرآنا يتلى، ووجدت أيضا ان كل مواضيع الغرفة هى الطعن فى الصحابة ووصفهم بابشع الصفات.. لقد سمعت تسجيلا للشيخ الشيعى حسن شحاتة يقول وهو يتباهى انه يربى اولاده من صغرهم على لعن الاول والثانى والثالث عند دخولهم الخلاء! انظر إلى التربية الاسلامية! بصراحة لم اجد ما يمتعنى بالغرفة غير "علي عالي، علي عالي".. كنت اسمعها فاتشنج وابكى بكاء هستيريا واشعر بالفخر والفرح والحزن وشعور محب يسمع انشودة فى من يحبه.. بدات اسأل الشيخ اسد عن كيفية آداء العبادات كما كان يؤديها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم واهل بيته. بدأت بالوضوء والصلاة، فوجدت شوشرة فى الرد وبلبلة فى الغرفة وكأنهم لم يعتادوا على تلك المعارف.. لم اسمع بحديث عن هيئة الصلاة، ولم اسمع عموما قال الله وقال الرسول فى المواضيع المطروحة بالغرفة. طبعا الشيخ اسد كان يدارى عنى اشياء هو يعلم اننى لو عرفتها سانفر منه ومن تشيعه.
بدأت اتجول بغرف الشيعة واستمع لمناقشاتهم، وبدأت الاحظ اكثر عدم تشغيل القرآن فى كل غرفهم. وشعرت ان الجو العام للغرف غير اسلامى وكأنها غرف تعارف بين مولاى ومولاتى والمايك ينتقل بكلمة الصلاة على محمد وآل محمد اسمعها من حين لآخر ولا اسمع احاديث لمحمد صلى الله عليه وآله وسلم ولا آيات للقرآن الذى نزل عليه.. وكلها مهاترات، فأطلب منهم تشغيل "علي عالي" حتى اعيش فى حالة النشوة بعيدا عن مهاتراتهم. وقررت ان اهتم بتحصيل العلم والمعرفة من المواقع الشيعية على الاقل حتى اجد الكتب العلمية.

الصدمة الاولى
الصدمة الاولى كانت فى اول موقع زرته.. بحثت عن اسماء اهل البيت واسماء اولادهم وفوجئت بـ"ابو بكر" و"عمر" و"عثمان"!

سالت الشيخ: يا شيخ كيف يسمي الامام اولاده باسماء من غصبوا منه الخلافة؟
رد الشيخ برد عجيب من ان هذه الاسماء ليست حكرا على الخلفاء وان هناك أناسا كثيرين يحملون نفس تلك الاسماء، فقلت له: يا شيخ انها مجتمعة فهل يعقل ان تكون غير مقصودة او انها جاءت بالصدفة؟ فقال لى ان مسألة الاسماء لم تثبت وهناك من ينفيها من العلماء!
امور عجيبة كنت اسمعها وأقرأها مثل الاستدلال الغبى لنفى منقبة ثانى اثنين.. يقولون انها منقصة، لماذا كان ابو بكر خائفا وحزينا؟ وهل دليل الصحبة يكون دليل محبة! والادهى والأمر ان منهم من يقول ان ابا بكر الصديق رضى الله عنه لم يكن مع الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في الغار، وان المقصود شخص آخر!
فاطمة الزهراء بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وزوجة حيدرة رضى الله عنهما يكسر ضلعها ويسقط جنينها وتهدد بحرق بيتها.. فسألت نفسي اين حيدرة؟
على بن ابى طالب رضى الله عنه قيل أنه لم يبايع وقيل انه بايع وجر بالقوة.. انا لا اقبل هذا الوصف الجبان لعلي وحاشاه ان يكون كما وصفوه. طيب اين ضربة سيفه التى تعادل... واين شجاعته التى كانت معروفة وكان يلبى حين يسمع اخرجوا شجعانكم؟ أهذا على الذى خرج لعمرو بن ود؟ أهذا الذى انشد فخرا: انا الذى سمتنى امى حيدرة؟ أين حيدرة الكرار؟
فهمت ان القوم يبدلون فى وصف على حبيبى كما يحلو لهم مرات شجاع ليث واسد الله الغالب والكرار وطبعا هذا هو الصحيح، ومرات بهذه الصورة المخزية من سكوته على اهانة زوجته وبنت النبى صلى الله عليه وآله وسلم وليس اهانة فقط بل كسر ضلع واسقاط جنين وهو ساكت والمسلمين ايضا ساكتون ولا يدافعون عن بنت النبى صلى الله عليه وآله وسلم.. شعرت بدوار فى راسى واحسست باننى يجب ان اواجه الامر، وجاءت المواجهة بقدر الله .

المواجهة مع النفس
وانا اتجول بين الغرف وجدت غرفة بعنوان "انصار اهل البيت". اعتقدت انها شيعية ودخلت فوجدتها سنية وكان هناك نقاش مطروح بين الشيعة والسنة فاستمعت وكنت لأول مرة اسمع نقاشا للقضايا العقائدية بين الاستدلال الشيعى والسنى فى غرفة سنية، وكنت من قبل استمع اليه واشارك في غرف الشيعة.. شعرت بان استدلالات السنة قوية، فظننت ان المحاور الشيعى ضعيف وقمت احاور بنفسى فوجدت الادلة تمطر فوق رأسى من اول حديث الغدير والاعتقاد بالتنصيب ومرورا بآية التطهير وحديث منزلة هارون من موسى وحديث الثقلين والرد على "لكل قوم هاد" والتصدق بالخاتم فى "انما وليكم الله" والمباهلة بين الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ونصارى نجران وحديث الكساء واسباب نزول الايات وتفاسيرها من الكتب المعتبرة وسبب مقولة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم فى كل موضع واشياء وحقائق اسقطت على رأسى.. وترضي الله عن اصحاب البيعة تحت الشجرة و"محمد والذين معه" و"السابقون الأولون من المهاجرين والأنصار".. ناقشت كل هذه الايات والاحاديث ووقفت عند حقيقة وهى قول الشيعة الاثنى عشرية ان الصحابة ارتدوا بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ولم يبقى منهم الا ثلاثة او اربعة يعتبر ضرب من الهبل والعبط ولا يقنع أى طفل فما بالك بالبالغين؟
المهم فى قضية الطعن فى الصحابة هو الخطر الذى شعرت به من كونى اذا لازمت هذه العقيدة اخرجت من ترضى عنهم الله من رضاه، وكيف ذلك وانا مؤمن بالكتاب وانه كلام الله وكيف يترضى الله عنهم واثنى عليهم وانا اخالف فتكون مخالفتى هى مخالفة لله؟ وهذه القناعة هى ما جعلتنى الان اترضى عن معاوية وقد كنت لا اترضى عليه من قبل وحتى من قبل تشيعى.. المسألة هامة.. جنة ونار.. شعرت انه دين جديد، وواجهت نفسى بقناعتى.. انا احب عليا رضى الله عنه وقلبى متشيع له فى ما تعرض له، وانا معه، ولو كنت معاصرا له كنت ساتشيع له وهذا ظنى.. لكن هذا الدين ليس هو الذى يناسب فطرتى وعقلى ولا اجد به توحيدا ابدا ولا أشم منه رائحة التوحيد ابدا.

التبرؤ من التشيع الباطل
لم أرض عن نفسى دفن رأسى فى الرمال دون مواجهة حقيقة الموقف، وشعرت بالخزى والعار يخنقنى ويطبق على نفسى، وصدعت بكلمة الحق فى غرفة انصار اهل البيت، وحمدت الله على ان امدنى بالعون ويسر لى السبل لملاقاة الاحباء من اخوانى السنة الذين ناقشونى ووضحوا لى الحقائق..
وطلب منى الاخوة ان اذهب لغرفة السرداب لاعلان التبرؤ من التشيع الباطل وفعلا دخلت وكانت اول مرة ادخل فيها غرفة السرداب وكان الشيخ الدمشقية حفظه الله موجودا وأعلنت تبرئى من هذا الدين الرافضى وعرفت لماذا يكره الرافضة هذا الشيخ؛ لأنه يلهب شيوخهم ومحاوريهم بسوط الحق ويفضح معتقداتهم الفاسدة وأعلنت وتبت إلى الله وبكيت حين تذكرت الاخوة من اهل السنة الذين سمعونى وانا اعلن سقوطى فى البئر الرافضى وكم أحزنتهم وكم كنت اود ان اعرفهم اننى رجعت عن هذا الامر، وعاهدت نفسى ان اكفر عن هذه السقطة بان افعل كل ما استطيعه لاظهار حقيقة هذا المعتقد.
ولله الحمد والمنة جاءتني فرصة المواجهة مع الضال المضل الذى تشيعت على يده ووجدته داخل غرفتنا يتأسد وطلبت منه ان اناظره بعلمى القليل فى اى عقيدة يعتقدها من امامة او عصمة او غيبة او رجعة او بداء، فهرب الاسد الرافضى بعدما أعددنا الغرفة للمناظرة بحجة انه يريد المباهلة ولا يريد المناظرة، وأقسم بالله اننى لم اكن محضرا للمناقشة ولا للمناظرة ولكنى كنت واثقا من نصر الله، واشفيت غليلى منه وقويت عقيدتى اكثر وانا ارى شيخى الذى تشيعت على يده يهرب من اثبات عصمة الائمة، واقسم بالله اننى على استعداد لمباهلته فى امر لن يتصوره وهو اين يحب على بن ابى طالب اكثر.. انا.. ام هو.

الأخت الشيعية الباحثة عن الحق
حكيت لك حكايتى مع الشيعة لما بها من عبرة وتساؤلات، وانا اعرف انها تجوب رأسك وأعرف انه طالما أنت بدأت رحلة البحث عن الحق فمن الاكيد ان تكونى صدمت بالحقائق التى صدمت انا بها من قبلك، واعتقد أنه يمكنني الآن ان اقول لك إنه لا يوجد عند الاخوة الموالين اجابة على سؤالك لانه لا يوجد اصلا علاقة بين ما عند اهل البيت من علم وما عند الشيعة من خرافات وخزعبلات، ولن تجدى كتابا واحدا تستطيعين ان تحترميه، ولن تجدى رواية الا وجدت ما يناقضها ولن تشمى رائحة التوحيد فى هذا الدين، ولن تجدى الا محاولة لتفصيل دين على مقاس فكرة بشرية، ولكن الخياط المكلف بالتفصيل لم يحسن الصناعة وترك الكثير من الرقع والترهلات.. أتعرفين لماذا؟ لأن هناك نظرية تقول إن الجريمة مهما أتقنها مقترفها لا تكون ابدا جريمة كاملة بل المجرم دائما وابدا يترك اثرا على جريمته.

رسالة ودية لعامة الشيعة
ايها المساكين المغرر بكم، انا اعرف حبكم لاهل البيت ولا أنكره عليكم كما تنكرونه علينا، ولكني أحب أن أسألكم:

- ما هو شعوركم مع كل هزيمة لشيوخكم؟

- ما هو شعوركم يا من تحبون اهل البيت وانتم تشاهدون وتسمعون شيوخكم يتهربون من تكفير من قال بتحريف القرآن؟

- ما هو شعوركم وانتم تشاهدون شيخا من الحوزة على قناة فضائية يعرف انه أتى للمناظرة والدفاع عن عقيدتكم ولا يعرف ما هو تعريف الحديث الصحيح عند الشيعة وليس السنة؟

- ما هو شعوركم وانتم ترضون بعقيدة تجل وتوقر وتعظم من يتمتع بنسائكم؟ وأنا أعرف أن رجولتكم وفطرتكم ترفض ذلك..

- ما الحاجة لسؤال غير الله من الأموات وترك الحي الذي لا يموت؟

أنا لا أطلب منكم إلا شيئا واحدا: لا تخالفوا عقولكم لو استيقظت..
اختى الشيعية التي تبحث عن الحق، تعمدت أن أقدم الموضوع بصورة غير تقليدية، وابتعدت عن الردود النقلية لأنها موجودة في المنتدى، فأريدك ان تتصفحيها والاخوة والاخوات لن يبخلوا عليك بأية معلومة..

ونسأل الله لنا ولك الهداية ولعامة الشيعة وأخص بالدعاء الباحثين منهم عن الحق..
اللهم يا مقلب القلوب والأبصار ثبت قلبي على دينك.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هناك 5 تعليقات:

غير معرف يقول...


ثبتك الله على قول الحق أخي الكريم ونسأل الله الهداية لكل ضال وأن يعز الإسلام والمسلمين

غير معرف يقول...

مع احترامي لك , لكن طريقة سرد المقال كوميدية و تبدو أشبه بالسرد المتعمد لإثارة الاقتناع لدى القارئ بطريقة الكتابة و ليس بطريقة الدليل ...

أو أنك لم تناقش فعليا في شبهاتك بالطريقة الصحيحة و توجهت إلى الأشخاص الخطأ , لنكن واقعيين , أحقية خلافةالامام علي بن أبي طالب بعد الرسول أمر مفروغ منه تماما , و الشيعة يستدلون بالقرآن و الأحاديث بطريقة عقلية و أدلة منطقية تشبع اقتناع الشخص تماما بدون أي استفهام, اذن فالأصل صحيح وأما الأمور الفرعية فهي غير كافية لتغيير المعتقد بهذه السهولة , و الرد عليها موجود طبعا لو بحثت... ربما لأن التشيع في مصر لا زال في بداياته فكمية العلم غير كافية لديكم ( و هذا أمر واضح على أرض الواقع )

أنا أدعو كل شخص يقرأ هذا المقال إلى البحث عن ردود الشيعة على الشبهات التي وردت فيه لكي يتأكد بنفسه بدلا من قرائته قراءة عابرة ... و يجب أن يعلم الجميع أنه لا أحد يطعن في عرض أم المؤمنين عائشة من علماء الشيعة المعتبرين , أما أن تذهب لتأخذ أراء المتطرفين من الشيعة الذي ينبذهم الشيعة أنفسهم فهذا يعني أنك لم تكن تبحث عن الحق أساسا !!

تعلم عن عقيدة الشيعة الاثنا عشرية لتكون مرتاحا من الشكوك

غير معرف يقول...

انا أرى الشيطان بأم عينه يسرد قصه كاذبه يوهم بها الجهﻻء الذين ﻻيعرفون المذهب الحق الواضح كوضوح الشمس وخير دليل قول رسول الله صلى الله عليه واله( اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي وانهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض ماان تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي)
وقال صلى الله عليه واله ( قل ﻻأسألكم عليه أجرا اﻻ المودة في القربى) فقيل له من القربى يارسول الله قال أهل بيتي
فكيف تنكرون هذه اﻻحاديث النبويه

غير معرف يقول...

الشيعة لايملكون حديثاواحداً صحيح يصل الى رسول الله صلى الله عليه وسلّم ؛؛ فعلى ماذابنوا دينهم؟ واعلى سندعندهم يصل الى جعفر الصادق ؟من اين جاءدينهم
والنبي توفي سنة 11 للهجرة و جعفر الصادق ولد سنة 80 للهجرة، فكيف يروى أمور حدثت قبل ميلاده بـ69 سنة ؟
-----------
توبوا قبل العرض على رب السماوات :
(ادخل على الموقع)
__
http://www.alrad.net/hiwar/hadith/04.htm

غير معرف يقول...

ارى ان ضهور التشيع مع اني حاولت ان اتقرب اكثر من مرة الى معرفة التشيع وهذا من خلال قنوات تلفزيونية شيعية لم اجد من خلالها الا السب واللعن والطعن في اعراض .حتى اني تساألت لو كنت تحب شخصا وكشفت فيه امرا سيأ هل تستره ام تفضحه.ولم اجد الا خطبا بمناقب علي كرم الله وجهه اغلبها لا يتقبلها العقل .مع حبنا له ولال الببت عليهم السلام الا انها مبالغ فيها فبدات اتهرب وادركت ان ما انا عليه صواب وبعدها صرت اتابع خطبهم ليس الا كي يزيد ايماني اني على الحق

موسوعة أروع و أفضل القصص